صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تلقي المواطنين لقاح كورونا

خاص | التنمية المحلية: لن يتم عودة «الشيش» مرة أخرى للمقاهي

محمود كساب

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 02:51 م

كشف دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، حقيقة عودة تقديم الشيش بالمقاهي وذلك بعد تلقي الكثير من المواطنين للقاح فيروس كورونا، حيث أكد مساعد وزير التنمية المحلية  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»أنه لن يتم عودة الشيش مرة أخرى للمقاهي نفيا ما تردد عن عودته مرة أخرى للمقاهي وذلك بعد تلقي الكثير من المواطنين للقاح كورونا.

اقرأ أيضا | «مواجهة التغيرات المناخية» أهم محاور يوم المدن العالمي بالأقصر

وأشار دكتور خالد قاسم أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد تمنع تقديم الشيش للمواطنين تمام حفاظا على أرواح المواطنين مطالبا المواطنين بالإبلاغ فورا عن المقاهي التي تقدم الشيش للمواطنين وذلك من خلال مبادرة صوتك مسموع التي اطلاقتها وزارة التنمية المحلية لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالمحليات.

من جانب أخر فتحت وزارة الصحة باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا للمواليد من عام 2006 ليصبح متاحا للفئة العمرية من 15 عاما، بعد أن كان مسموحا به فقط من عمر 18 عاما.

وكانت قد أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، أنّه اعتبارا من 15 نوفمبر الجاري ، لن يُسمح بدخول الجامعات لمن لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ودعا مصطفى مدبولي، المواطنين إلى سرعة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، خاصة أنّ الدولة وفرت ملايين الجرعات من مختلف اللقاحات المعتمدة لمواطنيها خلال الفترة الماضية، بدعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما وفرت الاعتمادات المالية اللازمة للحصول على اللقاحات من مختلف المصادر بعد اعتمادها، ما أسهم في حصول عدد كبير من المواطنين عليها، وجرى تطعيم معظم موظفي الجهاز الإداري للدولة.

  


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة